}); أوكا بوست | الممثل الكوميدي الأمريكي " وودي ألين " الذي خلق الجذل بخواطره المنافية للواقع لكنها ساخرة (شاهدها قد تكشف لك عبقرية الرجل) - ukapost

آخر المواضيع

أوكا بوست | الممثل الكوميدي الأمريكي " وودي ألين " الذي خلق الجذل بخواطره المنافية للواقع لكنها ساخرة (شاهدها قد تكشف لك عبقرية الرجل)

 الممثل الكوميدي الأمريكي " وودي ألين - Woody Allen "


 
وودي ألين  ليس ممثلاً فحسب، بل هو مخرج ومؤلف موهوب وعازف جاز أيضا .. لهذا تستحق هذه الخواطر الساخرة أن ننقلها لك فهي تعبر عن تلك المواهب المتناقضة داخله :
.
في حياتي الآخرى أود ان أعيش الحياة عكسياً، أن تبدأ ميتاً فتتخلص من الموت  ثم تصحو في دارٍ للمسنين ، تشعر بتحسن كل يوم، تُطرد لأنك صرت معافي للغاية ، تذهب لتحصل علي معاشك ، وعندما تشرع في العمل ، تحصل في يومك الأول علي " ساعة ذهبية " وحفل ، تعمل لمدة أربعين عاماً الي أن تصير شاباً بما يكفي لتستمتع بتقاعدك ، الان أنت مستعد للمدرسة الثانوية ، بعدها تلتحق بالابتدائية ، تصبح طفلاً ، تلعب ، ليس لديك مسئوليات ، ثم رضيعأ الي أن تولد ، لتمضي أشهرك التسعة الأخيرة عائمأ في منتجعك المترف المزود بتدفئة مركزية ، خدمة للغرف ، وسكن يتسع كل يوم .. والان انظر ها أنت ذا تنتهي  !!

ليس الموضوع أنني خائف من الموت .. فقط لا أريد أن أكون موجودًا عندما يحدث هذا اليوم يواجه الجنس البشري مفترق طرق هو الأهم في تاريخه .. طريق يؤدي إلى اليأس وضياع الأمل، وطريق يؤدي إلى الانقراض .. لنأمل أن تكون لدينا حكمة الاختيار الصائب.
الشيء الوحيد الذي أشعر بالندم عليه في حياتي هو أنني لست شخصًا آخر .
طردوني من الكلية بسبب الغش في امتحان مادة "الميتافيزيقا " ضمن مواد الفلسفة والسبب أني نظرت متأملا أجابة روح الفتى الجالس أمامي .مستحيل أن تسافر بسرعة الضوء .. مستحيل وغير مستحب لأن قبعتك ستطير عن رأسك طيلة الوقت.
العالم منقسم إلى أخيار وأشرار .. الأخيار ينامون أفضل .. بينما الأشرار يستمتعون فعلاً بساعات اليقظة .
لو كان كل شيء وهمًا ولا وجود لشيء، فلابد أنني قد دفعت ثمنًا أكثر من اللازم للسجادة الجديدة !
مندهش أنا من الناس الذين يحاولون معرفة الكون، بينما من الصعب أن تجد طريقك في الحي الصيني ..
عندما تعرضت للخطف تصرف والداي بسرعة .. قاما بتأجير غرفة نومي .
ماذا لو لم يكن هناك وجود لشيء ونحن مجرد حلم ؟ .. الأسوأ هو أن يكون هذا الرجل البدين الجالس في الصف الثالث هو الوحيد الموجود فعلا !

الحياة مليئة بالتعاسة والوحدة والمعاناة .. والأسوأ أنها تنتهي بسرعة !
أكثر الوقت لا أستمتع بحياتي كثيرًا .. أما عن باقي الوقت فلا أستمتع بحياتي على الإطلاق ..
لم أشعر أنا وزوجتي بلذة مشتركة إلا عندما وقع القاضي أوراق الطلاق ..
لو أردت أن تضحك الأقدار فاحك لها خططك المستقبلية ..
أنا فخور بهذه الساعة الذهبية .. لقد باعها لي جدي وهو على فراش الموت.




ليست هناك تعليقات