}); مشاهير | لمحة تاريخية عن إنجازات السلطان محمد الفاتح - ukapost

آخر المواضيع

مشاهير | لمحة تاريخية عن إنجازات السلطان محمد الفاتح



توفي السلطان العثماني محمد الفاتح أثناء تجهيـزه لفتـح إيطاليا والذي ابتدأ تطبيقه فعلياً بفتح الجيش العثماني لمدينة “أوترانتو “ جنوب إيطاليا .. وحشد السلطان لجيش عظيم يهدف لفتح رومـا أخيراً ..
دوت الأخبار السعيدة للأوربيين في مدينة البندقية بالجملة التالية : ( مـات العقاب العظيـم .. La Grande Aquila é morta ) ..
السلطان محمد الفاتح رحمه الله .. لم يكن رجل حرب وجهاد و فتوح فقط ..
كان السلطان محمد الفاتح شخصية فذة .. يتقن الكثير من اللغات، مثل: التركية و العربية و الفارسية و اليونانية و اللاتينية والعبرية .. ويكتب الشعر .. و له هواية في الرسم و مهارات عديدة أخرى..
كما كان عسكريًا من الطراز الرفيع .. و هو أول من طور استخدام المدافع في الحروب بشكل فعال … و جعل الأسطول العثماني الأقوى في زمنه .. و رجل قانون و دولة أرسى القواعد الحقيقية للدولة العثمانية كإمبراطورية و وضع نظامها حتى قبل من اشتهر بذلك و هو السلطان سليمان .. و حفظ الحقوق الدينية لغير المسلمين و نظم أمورهم في نظام تم حفظه حتى سقوط الدولة كما في تعامله مع الكنيسة الأرثوذوكسية في إسطنبول و مع فرنسيسكان البوسنة .. بنى قصر طوب كابي و أسس جامعة إسطنبول .. و بنى الكليات والمساجد و الجسور و الترع .. و جمع العلماء و الأدباء من مختلف أديانهم و مللهم في بلاط قصره السلطاني في إسلامبول .. دار الإسلام الجديدة .. التي فتحها بعمر الـ 21 عاماً

ليست هناك تعليقات